A+ A-

الرئيس المصري يؤكد ضرورة التوصل الى حل يضمن حقوق الفلسطينيين وفق المرجعيات الدولية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وفد الكونغرس الامريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وفد الكونغرس الامريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي
القاهرة - 16 - 4(كونا) -- أكد الرئيس المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ضرورة التوصل الى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده السيسي مع وفد من الكونغرس الامريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي.
وأوضح المتحدث ان اللقاء تناول مستجدات القضية الفلسطينية مشيرا إلى أن وفد الكونغرس أشاد بالجهود المصرية الداعمة لعملية السلام.
وأعرب الرئيس المصري خلال اللقاء عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة "في اطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة لاسيما في ظل الواقع الاقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة".
واكد السيسي كذلك الأهمية التي توليها مصر للتواصل الدائم مع قيادات الكونغرس في اطار التنسيق والتشاور بين البلدين ازاء مختلف القضايا وذلك في اطار العلاقات الثنائية "الراسخة" بين مصر والولايات المتحدة.
وذكر المتحدث أن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا من جانبهم الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر التي "تعد ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي فضلا عن كونها شريكا محوريا لواشنطن في المنطقة".
كما لفت إلى أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات لاسيما على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي وكذلك التطرق الى التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية. (النهاية) ر غ / ط م ا