A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 16 - 4 (كونا) -- السادس عشر من ابريل: --------------------

1961 - صحيفة (الرأي العام) تصدر عددها الأول باعتبارها جريدة يومية شاملة وكان أول رئيس تحرير لها عبدالعزيز المساعيد.
2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يمنح قلادة (مبارك الكبير) للرئيس اللبناني إميل لحود تقديرا وعرفانا لمواقف لبنان تجاه قضايا الكويت.
2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يقلد من الرئيس اللبناني إميل لحود الزائر (وسام الاستحقاق اللبناني من الرتبة الاستثنائية) تقديرا من الشعب اللبناني إلى دولة الكويت.
2006 - تعداد السكان الكويتيين يبلغ في هذا اليوم مليون نسمة وفقا لإحصائية الهيئة العامة للمعلومات المدنية ويمثل هذا العدد سبعة أضعاف ما كان عليه في عام 1965.
2010 - رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح يقلد من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس وسام (الاستحقاق الوطني الأكبر) وهو ارفع وسام في الجمهورية الفرنسية وذلك تقديرا لدوره في توطيد العلاقات بين البلدين.
2016 - نادي القادسية يتوج بلقب الدوري الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا) للموسم الرياضي 2015 - 2016 بعد فوزه على نادي الكويت بثلاثة اهداف دون مقابل.
2017 - رئيس اركان القوة البرية الامريكية الجنرال مارك أ.ميلي يقلد آمر القوة البرية اللواء الركن الشيخ خالد المحمد الصباح وسام (الجدارة) وذلك تقديرا لخدماته المتميزة وإنجازاته. (النهاية)