A+ A-

البحرين تدين اقتحام الشرطة الاسرائيلية المسجد الاقصى

الكويت - 15 - 4 (كونا) —- دانت مملكة البحرين اليوم الجمعة اقتحام الشرطة الاسرائيلية المسجد الاقصى المبارك وما نتج عنه من أعمال عنف واصابة واعتقال عشرات المصلين باعتباره استفزازا لمشاعر المسلمين وخاصة في شهر رمضان المبارك.
واكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان اوردته وكالة انباء البحرين على اهمية احترام قدسية المسجد الاقصى والحرم الشريف وضرورة احترام دور المملكة الاردنية الهاشمية في رعاية المقدسات والاوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وضرورة وقف اي اجراءات استفزازية من شأنها تأجيج العنف وتغذية الكراهية الدينية والتطرف وعدم الاستقرار.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في تهدئة الاوضاع وفتح آفاق جادة لعملية السلام العادل والشامل على أساس مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية مؤكدة موقف البحرين الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم المسجد الاقصى/الحرم القدسي الشريف واعتدت على المصلين فيه ما ادى الى اصابة نحو 150 شخصا فيما اعتقل نحو 450 اخرين في اطار تصعيد اسرائيلي يتواصل في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ ايام. (النهاية) ح م د / ر ج