A+ A-

رئيس مجلس السيادة في السودان: سنطلق سراح المعتقلين السياسيين في غضون ثلاثة أيام

الخرطوم - 15 - 4 (كونا) -- أكد رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان اليوم الجمعة انهم يعملون على تهيئة الاجواء في البلاد استعدادا للحوار السياسي واعدا باطلاق سراح المعتقلين السياسيين في غضون ثلاثة أيام.
وكشف البرهان في حفل افطار رمضاني بمنزل عضو مجلس السيادة الفريق ياسر العطا عن انه عقد اجتماعا مع النائب العام ورئيس القضاء لدراسة الوضع القانوني للمحتجزين وتسريع الاجراءات الخاصة بهم "وخلال يومين او ثلاثة سيكونون في الخارج ليسهموا مع الآخرين".
واوضح انه وجه الاجهزة المختصة لمراجعة حالة الطوارئ والابقاء على بعض البنود الخاصة بحالة الاقتصاد وغيرها مما يساعد على تهيئة المناخ.
واعتقلت السلطات الامنية منذ شهر فبراير الماضي 18 من قيادات الحرية والتغيير العاملين في لجنة ازالة التمكين بدعوى انهم اختلسوا اموالا تمت مصادرتها كما القت القبض على عدد كبير من اعضاء لجان المقاومة وتم توزيعهم في سجون بورتسودان وكوستي بالاضافة الى الاختفاء القسري لما يزيد على 21 ناشطا سياسيا.
واعلن ممثل الاتحاد الافريقي في الخرطوم في وقت سابق ان الشعب السوداني سيسمع اخبارا سارة قريبا وذلك بعد اجتماع لاعضاء الآلية الثلاثية مع البرهان جددوا فيه مطالبتهم بتجهيز المناخ الملائم للحوار واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وايقاف العنف ضد المتظاهرين ورفع حالة الطوارئ. (النهاية) م ع م / ر ج