A+ A-

الولايات المتحدة ترحب بجهود دول عربية لدعم الهدنة في اليمن

واشنطن - 15 - 4 (كونا) -- رحبت الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالجهود الرامية الى دعم الهدنة في اليمن وانهاء النزاع في البلاد.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الامريكية عقب جولة اقليمية قام بها المبعوث الامريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينغ وشملت كلا من الكويت والسعودية والاردن والامارات وقطر.
واضاف "رحبنا بتعهد السعودية والامارات بتقديم كل منهما مليار دولار من الدعم الاقتصادي للبنك المركزي اليمني وتعهد السعودية بتقديم مليار دولار لمشاريع التنمية ودعم الوقود بالاضافة الى 300 مليون دولار لخطة الاستجابة الانسانية للامم المتحدة".
وشددت وزارة الخارجية على أنه "من الواجب على جميع اطراف النزاع الاستجابة لمطالب اليمنيين بالسلام من خلال اختيار الحوار على التدمير والتعاون مع جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة".
واكدت ان الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بدعم تطلعات الشعب اليمني لمستقبل "اكثر ازدهارا واستقرارا" مشيرة الى ان هناك "عملا شاقا في المستقبل".
وكان مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ اعلن بداية هذا الشهر ان اطراف النزاع اليمني "استجابوا على نحو ايجابي" لمقترح الامم المتحدة للدخول في هدنة من شهرين بدأت في اول ايام رمضان. (النهاية) ع س ج / ر ج