A+ A-

العراق يعرب عن إدانته الشديدة للعنف المفرط ضد الفلسطينيين

بغداد - 15 - 4 (كونا) -- أعرب العراق اليوم الجمعة عن إدانته الشديدة للعنف المفرط ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤكدا ضرورة "احتواء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة".
وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن "العراق يعرب عن إدانته الشديدة لما تشهده الأراضي الفلسطينية من ارتفاع وتيرة العنف واتساع لنطاق عمليات قوات الاحتلال الاسرائيلية في عدد من المدن والقرى الفلسطينية وما نتج عنه من عنف مفرط ضد الفلسطينيين والذي أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى واعتقال العشرات".
وأكدت الوزارة رفض العراق أي تحريض بما في ذلك الدعوات المدانة باقتحام المقدسات مثل المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة.
ودعت إلى ضرورة احتواء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة مؤكدة انحياز العراق الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه باسترجاع حقوقه كافة.
ورأت أن لغة العنف التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي "تنبئ بمزيد من الاحتقان وتكرس مناخ التوتر الذي لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والتأزيم دون الوصول إلى أي حل".
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم المسجد الأقصى / الحرم القدسي الشريف واعتدت على المصلين فيه ما أدى إلى إصابة حوالي 150 شخصا فيما اعتقل نحو 450 آخرين في إطار تصعيد إسرائيلي تواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أيام. (النهاية) ع ح ه / م ع ع