A+ A-

روسيا: إسرائيل تحاول استغلال الوضع حول اوكرانيا لتشتيت الانظار عن الوضع بالاراضي الفلسطينية المحتلة

موسكو - 15 - 4 (كونا) -- اتهمت روسيا الاتحادية اليوم الجمعة الاحتلال الاسرائيلي بانه يحاول استغلال الوضع حول اوكرانيا من اجل تشتيت الانظار عن الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "السلطات الاسرائيلية تحاول استغلال الوضع حول اوكرانيا من اجل تشتيت انتباه المجتمع الدولي عن النزاع الفلسطيني الاسرائيلي الذي يعتبر واحدا من اقدم النزاعات التي لم تتم تسويتها".
واضاف ان "اسرائيل تواصل احتلالها غير الشرعي والتهويد التدريجي للاراضي الفلسطينية في انتهاك فظ لقرارات مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة" مشيرا الى ان "5ر2 مليون فلسطيني يعيشون نتيجة لذلك في الضفة الغربية لنهر الاردن في مناطق متفرقة معزولة عن العالم الخارجي".
ووصف البيان قطاع غزة بانه تحول عمليا الى "سجن مفتوح في العراء" قائلا ان مليوني فلسطيني مضطرون منذ اكثر من 14 عاما للعيش في ظل حصار بحري وجوي وبري.
واتهم البيان "الدول الغربية الكبرى وبدعم مباشر من الولايات المتحدة الامريكية بالتواطؤ لحماية الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية الذي يعتبر اطول احتلال منذ الحرب العالمية الثانية".
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف واعتدت على المصلين فيه ما أدى الى إصابة حوالي 150 شخصا فيما اعتقل نحو 450 اخرين في إطار تصعيد إسرائيلي يتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أيام. (النهاية) ا س / م م ج