A+ A-

رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى ويطالب بموقف دولي حاسم

القاهرة - 15 - 4 (كونا) -- دان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الجمعة اقتحام القوات الاسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف والاعتداء على المصلين مطالبا بموقف دولي حاسم لوقف الممارسات العدوانية والانتهاكات الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين.
وقال العسومي في بيان ان اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك والتعدي على المصلين الموجودين في باحاته يعد انتهاكا لحرمة المسجد الأقصى واستفزازا لمشاعر المسلمين.
وشدد على ان هذه الاعتداءات انتهاك لأبسط حقوق الانسان التي ينادي بها المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته وهو ما يستوجب موقفا دوليا حاسما لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا العسومي الى ضرورة وقف كافة الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمقدسيين لاسيما خلال شهر رمضان المبارك وما له من خصوصية كبيرة لدى المسلمين محذرا من مغبة هذا التصعيد الخطير.
واكد ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية وسط صمت المجتمع الدولي مطالبا المنظمات الدولية المعنية بالتدخل السريع والعاجل لوقف ممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين والاعتداءات المستمرة على المسجد الأقصى المبارك والمقدسيين.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف واعتدت على المصلين فيه ما أدى الى إصابة حوالي 150 شخصا فيما اعتقل نحو 450 اخرين في إطار تصعيد إسرائيلي يتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ أيام. (النهاية) م ش / م ف م / م م ج