A+ A-

السعودية وعمان تبحثان توسيع حجم الشراكات الاستثمارية النوعية بينهما

وزير الاستثمار السعودي ورئيس جهاز الاستثمار العماني
وزير الاستثمار السعودي ورئيس جهاز الاستثمار العماني
الرياض - 13 - 4 (كونا) -- بحث وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح مع رئيس جهاز الاستثمار العماني عبدالسلام المرشدي اليوم الأربعاء توسيع حجم الشراكات الاستثمارية النوعية بين بلديهما.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال لقاء عقده الجانبان بمناسبة زيارة المرشدي ووفد مرافق له السعودية حيث ناقش الجانبان عددا من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز التعاون والتكامل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.
وأضافت (واس) أن اللقاء تناول أيضا العمل على تعزيز التكامل بين المناطق الاقتصادية الخاصة في البلدين ودعم استثمارات الشركات السعودية والعمانية وتعظيم الاستفادة في البنية التحتية للخدمات اللوجستية وتبادل الخبرات في مجال تطوير المدن الصناعية.
وأشارت إلى أن اللقاء ضم مسؤولي الجهات الحكومية في عمان ذات العلاقة وشركات جهاز الاستثمار العماني بالإضافة إلى مجموعة من قادة شركات سعودية.
وبينت الوكالة أنه في إطار زيارة الوفد العماني أقامت وزارة الاستثمار السعودية ورشة عمل للشركات العمانية التابعة لجهاز الاستثمار العماني لبحث الفرص الاستثمارية وعرض البيئة الاقتصادية في المملكة ومناقشة الفرص الاستثمارية القائمة والمحتملة بين الشركات السعودية والعمانية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والبتروكيماويات والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة. (النهاية) م د م / م ع ع