A+ A-

الحكومة اليمنية تؤكد دعمها للجهود الأممية لمعالجة وضع خزان (صافر)

رئيس الوزراء اليمني يلتقي مع المنسق الأممي
رئيس الوزراء اليمني يلتقي مع المنسق الأممي

عدن - 10 - 4 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الأحد دعم حكومته الكامل لجهود الأمم المتحدة لمعالجة وضع خزان (صافر) النفطي العائم في البحر الأحمر غربي البلاد وتحييد خطره المحتمل تفاديا لكارثة بيئية كبيرة. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع عبدالملك مع المنسق الأممي المقيم في اليمن ديفيد غريسلي الذي اطلعه على تقييم الفرق الفنية لوضع الخزان "الحرج" والخطة التنفيذية المعدة للتعامل معه وحشد التمويل الدولي اللازم لذلك.
وشدد عبدالملك على ضرورة وضع حد لتلاعب ميليشيات الحوثي في هذا الملف وعدم استخدامه كورقة ابتزاز سياسية وسرعة الانتقال إلى تنفيذ الخطة الأممية لتجنب الكارثة الوشيكة في حال تسرب النفط من الخزان.
من جانبه أشاد المسؤول الاممي بدعم الحكومة اليمنية لجهود وأنشطة الأمم المتحدة وما تبديه من تعاون كامل في معالجة قضية خزان (صافر) النفطي وتفادي الكارثة الوشيكة. وكانت الحكومة اليمنية قد رحبت في يناير الماضي بمقترح أممي بنقل أكثر من مليون برميل من النفط الخام من الناقلة (صافر) المهددة بالانهيار في البحر الأحمر إلى سفينة أخرى لتخفيف التهديد المحتمل.(النهاية) س ن ص / س ع م