A+ A-

ناديا الكويت والجهراء يتأهلان لنهائي بطولة كأس الاتحاد الكويتي بكرة السلة

منافسة بين محترفي الكويت و برقان
منافسة بين محترفي الكويت و برقان
الكويت - 9 - 4 (كونا) -- تأهل مساء اليوم السبت ناديا الكويت والجهراء الى نهائي بطولة كأس الاتحاد الكويتي في كرة السلة آخر البطولات المحلية لهذه اللعبة للموسم الرياضي المحلي (2021 - 2022) والتي تشهد مشاركة 13 ناديا محليا وينظمها الاتحاد الكويتي للعبة.
وجاء تأهل حامل اللقب نادي الكويت الى نهائي البطولة بعد فوزه على نظيره برقان بنتيجة (108 / 93) في المباراة التي اقيمت في صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة بعد مباراة جيدة من الفريقين.
ويدين الكويت بالفضل في الفوز لخبرة لاعبيه المحليين والمحترفين الذين عرفوا التعامل مع المباراة على الرغم من ان فريق برقان قدم أداء لا بأس به امام منافسه الذي توج بطلا للدوري وكأس السوبر لهذا الموسم لتنتهي المباراة بفارق 15 نقطة.
وسيلتقي الكويت في نهائي البطولة الذي سيقام الثلاثاء المقبل مع نظيره الجهراء الذي تمكن من تحقيق الفوز على وصيف النسخة الماضية اليرموك بنتيجة (89 / 74) في المباراة التي اقيمت بنغس الصالة بعد أداء جيد من الفريق الفائز لا سيما في الجانب الدفاعي بينما قدم لاعبو اليرموك جهدا طيبا في المباراة.
يذكر ان سبعة اندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها ويعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكويت 14 مرة فالعربي 9 مرات وكاظمة 3 مرات والجهراء مرتين فيما احرز الساحل والنصر لقبا واحدا لكل منهما. (النهاية) ف ش ا / ر ج