A+ A-

تركيا تعلن العثور على مقبرة لحرق الجثث تعود للعصر الهلنستي في اسطنبول

أنقرة - 9 - 4 (كونا) -- اعلن مدير متحف اسطنبول الاثري رحمي أسال اليوم السبت العثور على مقبرة لحرق الجثث تعود للعصر الهلنستي وذلك خلال أعمال التنقيب عن الآثار في محطة قطار (حيدر باشا) بمنطقة (كاديكوي) في اسطنبول.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن أسال قوله في لقاء صحفي ان الاكتشاف يعتبر الأثر الوحيد الموجود هنا والذي يعود الى الحقبة الهلنستية باستثناء المنصة الهلنستية التي تم حفرها في وقت سابق ما يجعل الاكتشاف أمرا مثيرا للاهتمام بشكل خاص.
واوضح انه وفقا للتحليل الاولي فقد تم حرق الجثة داخل المقبرة بيد ان الهيكل العظمي وبقايا اخرى نجت من الحريق وتم اكتشافها الآن.
واشار الى العثور على كأس من الطين وزجاجة عطر وكلاهما يتضمنان آثارا ظاهرة للضرر الناتج عن الحرائق مع بقايا الهيكل العظمي.
واضاف "لم نجد من قبل هذا النوع من مقابر حرق الجثث من العصر الهلنستي ما يمنحنا الكثير من الافكار القيمة".
واطلقت السلطات التركية اعمال الحفريات في المنطقة الواقعة على الجانب الآسيوي من اسطنبول والتي تسمى ايضا (ارض المكفوفين) في عام 2018.
وبدأ العصر الهلنستي عقب وفاة الاسكندر الاكبر عام 323 قبل الميلاد واستمرت نحو 200 عام في اليونان وما يصل الى 300 عام في منطقة الشرق الاوسط ويستخدم المصطلح للتمييز عن الحقبة الهيلينية وهي فترة الاغريقيين القدماء. (النهاية) ر س / ر ج