A+ A-

الرئيس التونسي: البرلمان المقبل سيعبر عن إرادة التونسيين "بصدق وأمانة"

تونس - 9 - 4 (كونا) -- قال الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم السبت إن البرلمان الذي سيتم انتخابه أواخر العام الجاري "سيعبر بصدق وأمانة عن إرادة التونسيين" مجددا رفضه أي محاولات للتدخل في شؤون بلاده.
جاء ذلك في كلمة ألقاها سعيد خلال إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء تزامنا مع (عيد الشهداء) الذي تحتفل به تونس في التاسع من أبريل من كل عام.
وذكر سعيد أن "شهداء تونس الذين سقطوا يوم التاسع من أبريل عام 1938 طالبوا بأن تكون السيادة للشعب" مضيفا أن "لتونس تاريخا حافلا بأمجاد شهدائها والفكر المستنير".
وأشار إلى أن وجود اختلاف بين "فكر الشهداء والتجارب التي عرفتها تونس مؤخرا" مضيفا "خاب أمل التونسيين في البرلمان.. لكن البرلمان المقبل سيكون معبرا عن إرادتهم بأمانة وصدق عكس ما حصل في العقود الأخيرة".
وتابع "نحن سائرون مع أبناء شعبنا حتى يستعيد إرادته الكاملة فنحقق مطالب الشهداء في برلمان حقيقي".
كما أوضح سعيد أن "الحوار لن يكون إلا مع الوطنيين الصادقين بعيدا عن كل من ارتمى في أحضان الخارج" مشددا على أن "الانتخابات ستأتي بناء على نظام جديد للاقتراع".
وتابع "تونس ليست ضيعة ولا بستانا يدخله من يشاء.. تونس دولة ذات سيادة تقوم على السيادة الحقيقية للشعب.. نحن أحرار ولن نقبل بأن يتدخل أي أحد".
وكان سعيد قرر منذ أيام حل البرلمان ما أثار الكثير من الانتقادات لا سيما من وزارة الخارجية الامريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا وهو ما رفضته تونس. (النهاية) خ س ج / م ع ع