A+ A-

الجزائر ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن

الجزائر - 9 - 4 (كونا) -- رحبت الجزائر اليوم السبت بالإعلان عن إنشاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن وفقا للدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية قصد استكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في اليمن.
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان لها إن "الجزائر تعرب عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في دعم المساعي والجهود الرامية إلى إيجاد تسوية شاملة والتوصل إلى حل دائم للأزمة في اليمن بما يحفظ وحدته وسيادته واستقلاله ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصدر أمس الأول الخميس إعلانا بنقل جميع صلاحياته ونائبه الذي أعفي من منصبه إلى مجلس قيادة رئاسي برئاسة مستشاره رشاد العليمي وعضوية سبعة قيادات كل منهم بدرجة نائب لرئيس المجلس.
وفوض هادي بموجب نص الإعلان مجلس القيادة الرئاسي تفويضا لا رجعة فيه بكامل صلاحياته وصلاحيات نائبه وفقا للدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وخول الإعلان مجلس القيادة الرئاسي بالتفاوض مع جماعة الحوثيين لوقف إطلاق نار دائم في جميع أنحاء البلاد والجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن مرحلة انتقالية تنقل اليمن من حالة الحرب إلى حالة السلام. (النهاية) م ر / م م ج