A+ A-

السعودية: رفع عدد حجاج 2022 الى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها

جدة - 9 - 4 (كونا) -- اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم السبت رفع عدد الحجاج لموسم حج هذا العام 2022 الى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول مع الأخذ بالتوصيات الصحية.
وقالت الوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) "ان القرار جاء انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي وضمان سلامتهم وأمنهم". واكد البيان اهتمام المملكة العربية السعودية بإنتظام فريضة الحج وتمكين أكبر عدد من المسلمين في مختلف انحاء العالم من اداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في اجواء من الروحانية والطمأنينة مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة (فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19).
واوضحت الوزارة ان موسم حج هذا العام سيكون وفقا للضوابط والتي تشترط ان يكون للفئة العمرية أقل من 65 عاما مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات (كورونا) المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.
ولفتت في هذا المجال الى انه يتعين على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص (بي سي آر) سلبي لفيروس (كورونا) لعينة اخذت خلال 72 ساعة قبل موعد الوصول الى المملكة مشددة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال اداء المناسك حفاظا على صحتهم وسلامتهم. (النهاية) ن س ع / ا ب خ