A+ A-

وزير الخارجية الفرنسي: الهجوم على محطة القطار في أوكرانيا "مذبحة أخرى"

باريس - 8 - 4 (كونا) -- وصف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الجمعة الهجوم على محطة (كراماتورسك) شرق أوكرانيا بأنه "مذبحة أخرى" مشددا على أنه يأتي ضمن "الجرائم ضد الإنسانية".
وأكد لودريان لمحطة (فرانس 5) إن قصف محطة (كراماتورسك) الذي قتل فيه ما لا يقل عن 50 شخصا "يشكل جريمة ضد الإنسانية" داعيا معاقبة مرتكبي الهجوم أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف أن "محطة (كراماتورسك) هي مذبحة أخرى" مؤكدا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى يحقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدافه.
وذكر أن هذه "الجرائم" المرتكبة في أوكرانيا "لن تمر دون عقاب" مشيرا إلى أهمية "أن نوثقها وبسرعة ثم نقدم أدلة على أنها جرائم ضد الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية".
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في وقت سابق اليوم الهجوم على محطة (كراماتورسك) بأنها "بغيض" مؤكدا أن بلاده ستدعم التحقيقات لضمان العدالة.
وأضاف "بصفتنا أوروبيين فإننا نعتمد عقوبات جديدة وسنواصل تقديم الدعم الإنساني والعسكري والمالي لأوكرانيا".
وأعلنت السلطات الأوكرانية في وقت سابق اليوم عن "هجوم صاروخي على محطة القطار في (كراماتورسك) شرق البلاد مما تسبب في سقوط 50 قتيلا بينهم خمسة أطفال وإصابة أكثر من 100 آخرين".
واتهمت أوكرانيا روسيا بتنفيذه بينما نفت موسكو مسؤوليتها عن الهجوم. (النهاية) م ع / م ع ع