A+ A-

بريطانيا تعلن إرسال ما قيمته 130 مليون دولار من الأسلحة إلى أوكرانيا

لندن - 8 - 4 (كونا)-- أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة ارسال ما قيمته 100 مليون جنيه استرليني (130 مليون دولار) من الاسلحة الى اوكرانيا من ضمنها صواريخ ارض جو مضادة للطائرات (ستارستريك) المتطورة.
وذكر جونسون في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع المستشار الالماني أولاف شولتز الذي يزور لندن حاليا ان حكومته سترسل لأوكرانيا ايضا 800 صاروخ مضاد للدبابات وذخائر عالية الدقة اضافة الى مناظر رؤية ليلية وسترات واقية وخوذات وحوالي 200 ألف قطعة من العتاد العسكري غير القتالي.
واكد من جهة اخرى انه اتفق مع المستشار الالماني على ضرورة تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لاوكرانيا محذرا من ان "اوروبا التي كنا نعرفها قبل ستة اسابيع لم تعد موجودة بعد الغزو الروسي لاوكرانيا لان الحرب تضرب عمق الامن في القارة الاوروبية".
واعتبر جونسون ان "طموح الرئيس الروسي لتقسيم الرأي الاوروبي فشل بشكل واضح بل على العكس فقد نجح في توحيد أوروبا والتحالف عبر الأطلسي بأكمله لدعم أوكرانيا في التضامن القوي مع بعضهما البعض".
وأشار في هذا السياق الى ان بريطانيا وألمانيا ستعملان معا لضمان ملاءمة قواتهما المسلحة للمستقبل بما في ذلك الجهود المشتركة لتصنيع أحدث مركبات (بوكسر) المدرعة. (النهاية) م ر ن / م م ج