A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

 بيروت - وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية ترحب بعودة سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي لممارسة مهامه الدبلوماسية.


باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعرب عن اعتقاده بأن روسيا تسعى إلى تحقيق "نصر" في إطار العمليات العسكرية التي تشنها في أوكرانيا بحلول التاسع من مايو المقبل.


بروكسل - مجلس الاتحاد الأوروبي يعلن فرض حزمة خامسة من العقوبات ضد روسيا على خلفية العمليات العسكرية التي تشنها حاليا في أوكرانيا.


الرباط - رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز يؤكد موقف بلاده "الايجابي" بشأن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية معتبرا اياها "بمثابة الاساس الاكثر جدية ومصداقية وواقعية لتسوية النزاع حول الصحراء".


طوكيو - وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كويتشي هاجيودا يقول إن بلاده تعتزم تقليص وارداتها من الفحم الحجري الروسي بشكل تدريجي بالتنسيق مع مجموعة الدول الصناعية السبع.


لندن - وزارة الخارجية البريطانية تعلن فرض عقوبات اضافية على روسيا لتشمل ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وابنة وزير خارجيته سيرغي لافروف في اطار استهداف الحلقة الضيقة لمسؤولي الكرملين واسرهم من اجل تجفيف منابع الثروة التي تغذي الحرب الروسية ضد اوكرانيا وضمان تضييق الخناق على المستفيدين من النظام الروسي.

روما - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تقول إن مؤشر أسعار السلع الغذائية الأساسية في العالم ارتفع خلال مارس 2022 الى أعلى مستوى على الاطلاق متأثرا بالأزمة الأوكرانية.
(النهاية) ف س