A+ A-

الامارات ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن

الكويت – 7 – 4 (كونا) -- رحبت الامارات اليوم الخميس بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكيل مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي أوردته وكالة انباء الامارات اليوم الخميس عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة في الوصول الى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه.
وأكد البيان دعم الامارات الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه وانهاء الأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وترسيخ تطلعات شعبه في التنمية والازدهار.
واشاد بدعوة السعودية مجلس القيادة الرئاسي الى البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت اشراف الأمم المتحدة للتوصل الى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية مؤكدا الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن.
وأثنى البيان على الجهود المستمرة التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدعم السلام والاستقرار في اليمن والتوصل الى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية.
وجدد التزام دولة الامارات بالوقوف الى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته وتطلعاته في اطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.(النهاية) ب ص / ط ب