A+ A-

الرئيس الأمريكي يصف الانخفاض في معدل البطالة في الولايات المتحدة بأنه "نمو تاريخي"

واشنطن - 7 - 4 (كونا) -- وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس انخفاض معدل البطالة في مارس الماضي إلى ما دون 4 في المئة والتراجع المستمر في أعداد المطالبين بإعانة البطالة في الولايات المتحدة بأنهما "نمو تاريخي".
وقال بايدن في بيان نشره البيت الابيض "أمريكا عادت إلى العمل" مضيفا "على مدى الأسابيع الأربعة الماضية قدم عدد أقل من الأمريكيين طلبات إعانة البطالة مقارنة بأي وقت في التاريخ المسجل لأمتنا".
وأضاف "اقتصادنا اضاف 9ر7 ملايين وظيفة منذ أن توليت منصبي حيث تم توفير وظائف في المتوسط شهريا أكثر مما تمت إضافته في عهد أي رئيس آخر في التاريخ".
وشدد على أن "هذا النمو التاريخي للوظائف هو نتيجة مباشرة لخطة الإنقاذ الأمريكية التي مولت إستراتيجية التطعيم الخاصة بنا وأعادت فتح المدارس وساعدت في تنمية الاقتصاد".
وتأتي بيانات وزارة العمل الصادرة في وقت سابق من اليوم بشأن أعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانة البطالة بحيث أفادت بانخفاض عدد طلبات إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل الجاري بمقدار خمسة آلاف طلب ليبلغ 166 ألف طلب.
كما سجل المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع 250ر541ر1 طلبا بانخفاض قدره 250ر35 عن المتوسط السابق.
واظهرت بيانات انخفاض مطالبات البطالة في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل بعد تقرير الوظائف لشهر مارس الصادر عن وزارة العمل الأسبوع الماضي أن أرباب العمل الأمريكيين أضافوا 431 ألف وظيفة في الشهر مع انخفاض معدل البطالة إلى 8ر3 في المئة. (النهاية) ر س ر / س ع د