A+ A-

الجمعية العمومية لبنك الكويت الدولي تقر توزيع 4 بالمئة أرباحا نقدية عن العام 2021

الكويت - 6 - 4 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية لبنك الكويت الدولي اليوم الاربعاء توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 4 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بقيمة 4 فلوس للسهم الواحد اضافة الى توزيع اسهم منحة بنسبة 4 بالمئة عن العام 2021.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح في كلمته خلال الجمعية التي حضرها 77 في المئة من المساهمين إن البنك بذل جهودا كبيرة لتوسيع نطاق وأنشطة أعماله وتطوير أنظمته وعملياته رغم الجائحة الصحية في العام الماضي مشيرا الى تحقيق نتائج قوية وتحسين مؤشرات أدائه المالي.
وأضاف الشيخ محمد الجراح أن البنك حقق صافي أرباح عائدة لمساهمي البنك بلغت 11 مليون دينار كويتي (نحو 3ر36 مليون دولار أمريكي) في السنة الماضية بربحية 66ر5 فلس للسهم مؤكدا نجاح البنك في تحسين جودة أصوله التي نمت بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 14ر3 مليار دينار (نحو 3ر10 مليار دولار).
وذكر أن النمو جاء نتيجة ارتفاع حجم محفظة التمويل لتبلغ 27ر2 مليار دينار (نحو 4ر7 مليار دولار) بنمو بلغت نسبته 14 في المئة مقارنة بالسنة السابقة في حين ارتفعت الاستثمارات الى 8ر295 مليون دينار (نحو 976 مليون دولار).
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي رائد بوخمسين في كلمة مماثلة إن البنك تمكن من تنويع محفظة التمويل والاستثمارات عبر الفرص الاستثمارية المتنوعة والناجحة حيث شارك في العديد من الصفقات والمعاملات المالية البارزة في جميع قطاعات التمويل الإسلامي.
وأضاف بوخمسين أن حسابات المودعين ارتفعت السنة الماضية بنسبة 25 في المئة لتصل الى 2 مليار دينار (نحو 6ر6 مليار دولار) في حين بلغت حقوق المساهمين في البنك 263 مليون دينار (نحو 5ر867 مليون دولار) مشيرا الى أن معيار كفاية رأس المال في البنك بلغ 21ر19 في المئة.
يذكر أن الجمعية العمومية للبنك انتخبت 11 عضوا لمجلس ادارة البنك للدورة المقبلة البالغ مدتها 3 سنوات بينهم 7 اعضاء عاديين واربعة اعضاء مستقلين. (النهاية) ف ن ك / خ د ع