A+ A-

البيت الأبيض: سنعلن عقوبات جديدة ضد روسيا هذا الأسبوع

واشنطن - 4 - 4 (كونا) -- كشف مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اليوم الاثنين عن أن الولايات المتحدة ستعلن عقوبات جديدة ضد روسيا هذا الأسبوع في ظل مساعي أمريكية وغربية لممارسة المزيد من الضغوط عليها بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وقال سوليفان للصحفيين في البيت الأبيض "اننا ننسق مع حلفائنا وشركائنا حول ماهية المعايير الدقيقة للعقوبات ولكن هذا الأسبوع سيكون لدينا عناصر ضغط اقتصادي إضافية سنعلن عنها".
وشدد على أن الإدارة الأمريكية "تعمل على مدار الساعة" لتلبية طلبات المساعدة الأمنية من أوكرانيا كاشفا عن أن "مساعدة عسكرية إضافية قادمة للجانب الاوكراني في الأيام المقبلة".
من جانبه أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس أن بلاده تدعم إنشاء فريق متعدد الجنسيات لجمع وتحليل الأدلة حول "الفظائع" في أوكرانيا.
وأكد برايس للصحفيين في مقر الوزارة أن واشنطن "بناء على طلب المدعي العام لأوكرانيا تدعم فريقا متعدد الجنسيات من المدعين الدوليين في المنطقة لتقديم الدعم المباشر لجهود وحدة جرائم الحرب التابعة للمدعي العام لجمع الأدلة حول الفظائع". وشدد على أن "المسؤولين عن الفظائع يجب محاسبتهم وكذلك أولئك الذين أمروا بارتكابها" معتبرا أن "الفظائع ليست من فعل جندي مارق بل جزء من حملة أوسع ومقلقة".(النهاية) ع س ج / س ع م