A+ A-

الرئيس الأمريكي: روسيا ارتكبت "جريمة حرب" في مدينة بوتشا الأوكرانية

واشنطن - 4 - 4 (كونا) -- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين إن روسيا ارتكبت "جريمة حرب" في مدينة (بوتشا) بضواحي العاصمة كييف حيث أفادت تقارير إعلامية بالعثور على العديد من الجثث في أحد شوارع المدينة بعد انسحاب القوات الروسية منها.
وقال للصحفيين في العاصمة واشنطن "ربما تتذكرون أنني تعرضت لانتقادات لأنني وصفت (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) بأنه مجرم حرب "حقيقة الأمر هي أنكم رأيتم ما حدث في بوتشا".
وتابع بايدن "هذا الرجل وحشي وما يحدث في بوتشا شائن وقد شاهده الجميع" داعيا إلى الاستمرار في تزويد أوكرانيا بالأسلحة "التي تحتاجها لمواصلة القتال".
وأضاف الرئيس الأمريكي أن إدارته تسعى لفرض مزيد من العقوبات على روسيا وستعلن عنها قريبا.
من جهتها أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن السلطات الإسبانية حجزت اليوم يختا لأحد الأثرياء الروس الخاضعين للعقوبات بناء على طلب الوزارة. وأوضحت وزارة العدل الأمريكية في بيان أن الأمر يتعلق بيخت بقيمة 90 مليون دولار يملكه رجل الأعمال الروسي (فيكتور فيكسيلبرغ) أحد المشمولين بالعقوبات الأمريكية المتعلقة بالأزمة الروسية الأوكرانية.
وقال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند إن هذه العملية "تمثل أول استيلاء لفرقة العمل لدينا على أحد الأصول المملوكة لفرد خاضع للعقوبات له علاقات وثيقة مع النظام الروسي مبينا أنها لن تكون الأخيرة".
واضاف "سنبذل إلى جانب شركائنا الدوليين قصارى جهدنا لمحاسبة أي فرد تمكن أفعاله الإجرامية الحكومة الروسية من مواصلة حربها الظالمة". (النهاية) ع س ج / خ ن ش