A+ A-

أمين (مجلس التعاون) يؤكد أهمية المشاورات اليمنية بدعم اليمن ولتحقيق الأمن والاستقرار

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
الرياض - 4 - 4 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف أهمية المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون في دعم ومساندة اليمن والشعب اليمني الشقيق لإنهاء الصراع ولتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان اليوم الاثنين ان الحجرف جدد دعم المجلس وساندته للشعب اليمني وذلك في اثناء لقائه برئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك.
كما شدد على اهمية الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 وكذلك تنفيذ بنود اتفاق الرياض.
واعرب الحجرف عن شكره وتقديره للاستجابة السريعة لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن لنداء وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني بهدف تهيئة الظروف المناسبة لنجاح المشاورات اليمنية - اليمنية. وبحسب البيان فان لقاء الحجرف مع عبدالملك تطرق الى جهود ومبادرات دول مجلس التعاون الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن على ضوء المشاورات.
واضاف انه تم استعراض الجهود الأممية لإنهاء الصراع المتمثلة بالهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ.
وتنعقد المشاورات اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي في الفترة من ال29 من مارس الماضي حتى السابع من أبريل الجاري بمشاركة يمنية واسعة. (النهاية) م د م / غ ع