A+ A-

(الأرصاد الجوية): طقس حار نهارا ومعتدل ليلا في الأسبوع الأول من شهر رمضان

الكويت - 4 - 4 (كونا) -- قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن الطقس في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك سيكون حارا خلال ساعات النهار ومعتدل ليلا اذ تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع خاصة مع هبوب الرياح الجنوبية الحارة على فترات مع تقدم تأثير منخفض جوي على البلاد.
وتوقعت (الأرصاد) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن تصل درجات الحرارة العظمى هذا الاسبوع ما بين 38 و41 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و21 درجة مئوية.
وأفادت بأن يوم الخميس المقبل ستكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى أكثر من 50 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الافقية خاصة على المناطق المكشوفة.
وبينت أن سرعة الرياح ستؤدي الى ارتفاع الامواج البحرية لأكثر من 6 أقدام مع ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة العظمى لتبلغ ذروتها وتصل الى 44 درجة مئوية على بعض المناطق.
وأشارت إلى أنه في يومي الجمعة والسبت المقبلين ستهدأ سرعة الرياح وتنخفض درجات الحرارة نسبيا بمعدل يتراوح ما بين 3 و4 درجات مئوية على أغلب المناطق ويستمر الاحساس بالطقس الحار نهارا والمعتدل ليلا مع ظهور بعض السحب المتفرقة.
وذكرت أنه بالأسبوع الثاني من الشهر الكريم ستبقى الاجواء مستقرة الى حد ما حيث سيكون متوسط درجات الحرارة العظمى نهارا ما بين 35 و38 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى ما بين 16 و19 درجة مئوية وسيكون الطقس نهارا مائلا للحرارة الى حار ومعتدل خلال ساعات الليل مع ظهور بعض السحب المتفرقة.
وأوضحت أن هذه الفترة تعرف بالفترة الانتقالية إذ تتميز بتكون الانظمة الجوية السريعة والتقلبات الجوية المفاجئة وتستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل. (النهاية) م ف / ن ف ع