A+ A-

الجزائر تبدي استعدادها لبحث إمكانية إمداد إيطاليا بكميات إضافية من الغاز

الجزائر - 3 - 4 (كونا) -- أبدت الجزائر اليوم الأحد استعدادها لبحث إمكانية إمداد إيطاليا بكميات إضافية من الغاز في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها القارة الأوروبية مؤخرا بعد تسجيل نقص في الطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان إن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن استقبل اليوم الرئيس المدير العام للمجمع الإيطالي للطاقة (إيني) كلوديو ديسكالزي حيث تم خلال اللقاء استعراض واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة وعزمهما على تعزيزها وتنويعها.
وأوضح البيان أن "المسؤولين بحثا أيضا إمكانية إمداد إيطاليا بكميات إضافية من الغاز واستعرضا المبادرات قصيرة ومتوسطة المدى التي من شأنها أن تساهم في الرفع من إمداد هذا البلد عبر خط أنابيب نقل الغاز (ترانسماد ـ أنريكو ماتي)".
كما تطرقا إلى "العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والهادفة إلى تسريع تطوير مشاريع (حوض بركين) للنفط جنوبي البلاد مع مواصلة جهود الاستثمار في الطاقات الجديدة والمتجددة".
وشكل اللقاء فرصة "لتأكيد الرغبة في تسريع تطوير مشاريع بترولية وغازية جديدة بمنطقة (بركين) جنوب وذلك في إطار العقد الذي دخل حيز التنفيذ في 6 مارس الماضي والذي يتضمن إنشاء منطقة نشاط جديدة لتطوير حقول النفط والغاز".
يذكر أن الرئيس المدير العام للمجمع الإيطالي (إيني) يقوم بزيارة إلى الجزائر كمبعوث لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي حيث حظي في وقت سابق من اليوم باستقبال من وزير الطاقة محمد عرقاب كما بحث مع الرئيس المدير العام لمجمع (سوناطراك) توفيق حكار التعاون الثنائي في مجال الطاقة ومستقبل المشاريع المشتركة. (النهاية) م ر / ر ج