A+ A-

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزير خارجية الاحتلال لمنطقة باب العامود في القدس

رام الله - 3 - 4 (كونا) -- دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي الذي قام به وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد لمنطقة باب العامود في مدينة (القدس) المحتلة مساء اليوم.
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الوعود التي أطلقها لبيد للمتطرفين بنشر المزيد من قوات الاحتلال وشرطته في القدس بحجة توفير الحماية لهم في الأعياد اليهودية هي وعود تحريضية ضد الفلسطينيين وكيل الاتهامات لهم بشكل مسبق.
وأضافت ان هذه الوعود "تجسيد لأبشع اشكال نظام الابارتهايد الإسرائيلي الذي يفرضه الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين بالقوة في إطار منظومته الاستعمارية التهويدية التوسعية التي تقيد حرية الانسان الفلسطيني وتصادرها وكأن هناك فقط أعيادا يهودية يجب توفير الحماية خلالها.
وتابعت ان هذا التصريح فيه تجاهل تام لوجود أعياد للمسلمين والمسيحيين وتنكر لحقيقة ان المتطرفين اليهود هم الذين يعتدون على المقدسات المسيحية والإسلامية وابتاعها من الفلسطينيين.
وكانت وسائل الاعلام الإسرائيلية نشرت مساء اليوم صورا لوزير الخارجية لبيد اثناء اقتحامه لساحة باب العامود برفقة قوات كبيرة من الشرطة وقالت انه اطلع على التعزيزات العسكرية لمواجهة أي تصعيد.
يذكر ان قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري في الضفة الغربية وفي محيط قطاع غزة وعلى خط التماس بعد العملية المسلحة التي وقعت قرب تل ابيب الأسبوع الماضي واسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين واستشهاد منفذها. (النهاية) ن ق / ر ج