A+ A-

(هيئة البيئة): مسؤولون خليجيون يشيدون بجهود دولة الكويت البيئية

الاجتماع ال24 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الاجتماع ال24 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الكويت - 3 - 4 (كونا) -- قالت الهيئة العامة للبيئة إن الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي أشادوا بجهود الكويت البيئية وإنشائها البوابة البيئية الخليجية التي تحوي بيانات عن الموائل الطبيعية الخليجية وبيانات خاصة بجودة الهواء في النطاق الجغرافي الخليجي.
وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ال24 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون اليوم الأحد إن الاجتماع ناقش الكثير من القضايا البيئية المشتركة بدول المجلس وتوصيات الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بشأن الموضوعات المطروحة.
وأضاف أن الاجتماع الذي تم عقده عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس ناقش ايضا عددا من الموضوعات مثل إعلان الرياض للدورة (42) للمجلس الاعلى.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش كذلك التوجهات البيئية لدول مجلس التعاون 2020 والقيود غير الجمركية الخاصة بالبيئة والخطة الاستراتيجية للجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئية.
وذكر أنه تم أيضا مناقشة اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كما تم التطرق الى التعاون مع الأردن والمغرب فضلا عن مبادرات مجموعة العشرين (G20) المقدمة من السعودية وتتضمن مجالات الصحة والطاقة والتعليم والتجارة والتقنية والتنمية. (النهاية) ز ا ك / ن ف ع