A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 3 - 4 (كونا) -- الثالث من ابريل

1970 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة الخليج العربي الأولى لكرة القدم التي أقيمت في البحرين وذلك بفوزه في جميع المباريات التي خاضها ضد البحرين والسعودية وقطر.
1976 - تأسيس شركة المشروعات السياحية برأسمال يبلغ 20 مليون دينار باعتبارها شركة مساهمة كويتية مقفلة حيث ساهمت الحكومة فيها بنسبة 98 في المئة.
1977 - أمير دولة الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون حول الحضانة العائلية والذي سمح بمقتضاه بتسليم طفل أو أكثر من أطفال دار الطفولة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أسرة كويتية مسلمة بهدف إيوائه ورعايته وتحمل مسؤولية تنشئته نيابة عن الدولة.
1991 - مجلس الأمن الدولي يصدر القرار رقم (687) الذي طالب العراق بالالتزام بجميع قرارات مجلس الأمن الخاصة بغزوه للكويت وأكد على احترام العراق والكويت حرمة الحدود الدولية حسب المحضر الموقع بينهما في بغداد بتاريخ الرابع من أكتوبر 1963.
1994 - بنك الكويت المركزي يبدأ بطرح الاصدار الخامس من العملة الكويتية الجديدة للتداول والتي تتكون من ست فئات ورقية (ربع دينار - نصف دينار - دينار - 5 دنانير - 10 دنانير - 20 دينارا) وتضمنت تلك الفئات صورا من معالم التراث الكويتي.
2014 - مجموعة من الكويتيات يدخلن موسوعة (غينيس) بحياكة أكبر علم كروشيه بالعالم بمساحة 2ر306 متر مربع. (النهاية)