A+ A-

(الهيئة الخيرية) الكويتية تفتتح قرية سكنية للنازحين غربي اليمن

الهيئة الخيرية العالمية تفتتح قرية سكنية مع مرافقها للنازحين غربي اليمن
الهيئة الخيرية العالمية تفتتح قرية سكنية مع مرافقها للنازحين غربي اليمن
عدن - 2 - 4 (كونا) -- افتتحت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت اليوم السبت قرية سكنية نموذجية مكونة من 50 مسكنا مع مرافقها لإيواء النازحين في مديرية (الخوخة) بمحافظة (الحديدة) الساحلية غربي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ سبع سنوات.
وقال رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية) المنفذة للمشروع رائد ابراهيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قرية (التآخي 5) السكنية النموذجية تضم 50 مسكنا يتكون كل منها من غرفتين وحمام وفناء اضافة الى مدرسة مكونة من 4 فصول دراسية وغرفتين للادارة مع كامل التجهيزات من طاولات وسبورات ومستلزمات تعليمية.
واضاف ابراهيم أن القرية تشمل ايضا مركزا صحيا بتجهيزاته الطبية اضافة الى مسجد وبئر ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية ومستلزمات الايواء من فرش وبطانيات وأدوات الطبخ لكل الاسر الساكنة.
واشار الى ان مشروع القرية التي مولت بناءها الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بالتعاون مع (فريق التآخي التطوعي) بدولة الكويت يهدف الى ايواء النازحين في مساكن ملائمة تقيهم تقلبات الطقس والظروف القاسية خصوصا مع حلول فصل الصيف شديد الحرارة والرطوبة في المناطق الساحلية.
من جانبه اشاد مدير مديرية (الخوخة) سالم عليان في تصريح صحفي بالجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت في دعم وتسكين النازحين في الساحل الغربي وتقديم الرعاية الصحية لهم ودعم تعليمهم ودعم قطاع المياه في المحافظة بشكل عام.
وقال عليان ان جهود دولة الكويت في دعم الشعب اليمني تمتد لعقود طويلة وزادت في الاعوام الاخيرة من خلال المساعدات الانسانية المؤثرة التي تقدمها لتخفيف معاناة اليمنيين في الظروف الراهنة التي يمرون بها.
واعرب عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الكويت وللهيئة الخيرية الاسلامية العالمية و(فريق التآخي التطوعي) على عطائهم الدائم ومساعدتهم المستمرة للشعب اليمني. (النهاية) س ن ص / أ م س