A+ A-

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيريه الفرنسي والألماني مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية

القاهرة - 2 - 4 (كونا)-- أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان بحثا خلاله آخر مستجدات الأزمة الروسية - الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد الدولي.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أن الوزير شكري استعرض خلال الاتصال ما اتخذته مصر من خطوات لاحتواء آثار الأزمة داعيا فرنسا لتقديم المساندة الاقتصادية والسياسية لمصر في إطار رئاستها للاتحاد الأوروبي وكذا في إطار المؤسسات التمويلية الدولية.
وأوضحت أن الوزيرين ثمنا التطورات الإيجابية على صعيد التعاون الثنائي في مختلف المجالات حيث رحب شكري في هذا الإطار بنتائج زيارة وزير المالية والاقتصاد الفرنسي إلى مصر الأسبوع الماضي لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات التعاون القائمة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة لتدشين مسارات جديدة من التعاون.
وقال البيان ان الوزير شكري أجرى كذلك اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك تناولا خلاله تطورات القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية وسبل العمل المشترك لتعزيز القدرات المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية المرتبطة بالأزمة.
وأوضح البيان أن الوزيرين ركزا خلال الاتصال على سبل دعم العلاقات الثنائية على الصعيدين السياسي والاقتصادي. (النهاية) ا س م / م م ج