A+ A-

البحرين ترحب بإعلان المبعوث الأممي هدنة لمدة شهرين في اليمن

الكويت - 2 - 4 (كونا) -- رحبت مملكة البحرين اليوم السبت بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ التوصل إلى هدنة في اليمن لمدة شهرين يتم خلالها وقف العمليات العسكرية كافة بالداخل اليمني وعلى الحدود السعودية اليمنية.
وأشادت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي بتجاوب قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن والأطراف اليمنية مع مساعي المبعوث الأممي والتي تأتي في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول الى حل سياسي شامل.
وأعربت عن الأمل بأن تشكل هذه "الخطوة المهمة" فرصة لوقف الحرب في اليمن والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة بين الأطراف اليمنية وعودة الأمن والاستقرار والسلام إلى اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني ويحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان غروندبرغ أعلن أمس الجمعة موافقة أطراف النزاع على مقترح أممي بهدنة مدتها شهران قابلة للتجديد تدخل حيز التنفيذ في السابعة من مساء اليوم السبت إضافة إلى ترتيبات أخرى متعلقة بالسماح بدخول المشتقات النفطية إلى ميناء (الحديدة) وتسيير رحلات جوية إلى مطار (صنعاء) وفتح معابر مدينة (تعز). (النهاية) ح م د / س ع د