A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 2 - 4 (كونا) -- الثاني من ابريل

1961 - اول شحنة من نفط حقل الخفجي البحري الواقع في مياه المنطقة المحايدة تصدر إلى اليابان بحضور أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح والملك سعود بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.
1974 - الشركة الكويتية لبناء وإصلاح السفن تأسست برأسمال قدره عشرة ملايين دينار كويتي حيث تتولى مهام بناء وإصلاح السفن وتنظيف الممرات المائية والموانئ وأعمال الصيانة الخاصة بالموانئ والأعمال البحرية.
2002 - مجلس الأمة يوافق على تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية حيث قلص مدة التقاعد للمرأة العاملة الى 15 سنة وذلك لا يشمل المرأة غير المتزوجة إلى جانب تقليص المدة لمن يزاولون الأعمال الضارة أو الشاقة الى 20 سنة من العمل.
2021 - نادي الكويت يتوج بلقب الدوري الكويتي ال59 لكرة السلة للموسم (2020-2021) للمرة ال12 بتاريخه بعد فوزه الثاني على نظيره كاظمة ضمن سلسلة المباريات النهائية التي تقام بنظام (بلي أوف) من ثلاث مباريات.
الوفيات: 2000 - عضو مجلس إدارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) جاسم المطوع ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 57 عاما وهو أحد أبرز الإعلاميين والتربويين الكويتيين وعضو سابق في مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية وتولى رئاسة تحرير صحيفة الوطن من عام 1979 حتى عام 1997 ثم منصب نائب رئيس مجلس ادارة الصحيفة. (النهاية)