A+ A-

رئيس الوزراء البريطاني يهنئ المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

لندن - 1 – 4 (كونا)-- قدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة تهانيه الى مسلمي المملكة المتحدة والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وقال جونسون في فيديو مسجل ان رمضان هذا العام سيكون شهرا خاصا بالنظر لكونه يهل وقد رفعت جميع القيود الاجتماعية العامة التي فرضت خلال سنتين متتاليتين عقب انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واعرب بهذه المناسبة عن تقديره وامتنانه للجالية الاسلامية على اسهاماتها لاسيما في مجال دعم الجمعيات الخيرية مؤكدا ن المسلمين قاموا بجهود ايجابية كبيرة وعلى مختلف المستويات سواء كانوا اطباء او رجال امن وغيرهم خلال الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد عقب انتشار فيروس (كورونا).
ورأى جونسون ان "هناك الكثير الذي نتعلمه من الصبر الذي يتحمله المسلم الصائم الذي يمسك عن الطعام والشراب من الفجر الى غروب الشمس امتثالا لاحكام دينه" معربا عن تمنياته لجميع المسلمين في العالم بصوم رمضان في جو يسوده الامن والرخاء.
وكان المركز الثقافي الاسلامي والمسجد المركزي في لندن (ريجنت) اعلنا في وقت سابق ان اليوم الجمعة هو المتمم لشهر شعبان وغدا السبت هو الاول من شهر رمضان لعام 1443 هجرية. (النهاية) م ر ن / م م ج