A+ A-

سحب قرعة بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) لكرة القدم بالدوحة

الدوحة - 1 - 4 (كونا) -- أجريت اليوم الجمعة قرعة بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين.
وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري (المستضيف) في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الاكوادور والسنغال وهولندا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات انجلترا وايران والولايات المتحدة الامريكية والفائز من الملحق الاوروبي.
وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الارجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا وفي المجموعة الرابعة حلت منتخبات فرنسا والفائز بالملحق الدولي الاول (بيرو وأستراليا/الإمارات) والدنمارك وتونس.
أما المجموعة الخامسة فقد ضمت منتخبات اسبانيا والفائز من مواجهة (كوستاريكا ونيوزيلندا) والمانيا واليابان وضمت المجموعة السادسة بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.
وضمت المجموعة السابعة منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون فيما ضمت المجموعة الثامنة البرتغال وغانا والاوروغواي وكوريا الجنوبية.
وستتأكد معرفة هوية المنتخبات الثلاثة المتبقية التي ستكمل عقد المنتخبات ال32 المتأهلة من تصفيات القارات المختلفة وذلك بعد معرفة نتائج مواجهات الملحقات القارية والعالمية الثلاثة والتي ستجمع المنتخب المتأهل لملحق آسيا من بين الإمارات وأستراليا مع منتخب البيرو المتأهل لملحق أمريكا الجنوبية والمنتخب المتأهل لملحق اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) كوستاريكا مع منتخب نيوزيلندا المتأهل لملحق أوقيانوسيا وأخيرا المنتخب الفائز من الملحق الأوروبي الأخير والذي سيجمع ويلز مع الفائز من اسكتلندا وأوكرانيا.
ومهدت قرعة البطولة اليوم الطريق أمام 29 منتخبا متأهلا لنهائيات البطولة إلى الآن في انتظار اكتمال عقد المنتخبات ال32 المشاركة في البطولة بانضمام الفرق الثلاثة المتبقية في يونيو المقبل حيث تتنافس ثمانية منتخبات للفوز بإحدى هذه البطاقات الثلاثة المتبقية.
وشهد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات عروضا حية القت الضوء على الثقافة الأصيلة والطابع العصري للدولة المستضيفة لكأس العالم (فيفا قطر 2022) ضمن احتفالية إجراء القرعة النهائية للبطولة التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر المقبل.
وطرح خلال الحفل الأغنية الأولى من الألبوم الرسمي لمونديال قطر 2022 والتي جاءت بعنوان هيا هيا (نحن أفضل معا) والتي استلهمت من الموسيقى الرسمية للبطولة وشارك في أدائها النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا والمغني الأفريقي الشهير دافيدو والفنانة القطرية عائشة.
وعكس تصميم المسرح الذي استضاف الفعالية تأرجح وخفة قوارب الداو التقليدية والأشكال والزخارف المذهلة التي تتميز بها التصاميم الهندسية المبتكرة للاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم 2022 إضافة إلى لوحات رائعة ترمز للتموجات الطبيعية للكثبان الرملية في الصحراء. (النهاية) ن ن د / م م ج