A+ A-

وزير الدفاع يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي ويبحثان آخر التطورات وتعزيز التعاون المشترك

الكويت - 1 - 4 (كونا) -- تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تم خلاله تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الجانبين.
وقالت وزارة الدفاع في بيان ان الجانبين ناقشا كذلك أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وبحثا سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين.
واضافت ان وزير الدفاع الأمريكي هنأ الشيخ طلال الخالد بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وبحلول شهر رمضان المبارك معربا عن شكر وتقدير بلاده لدولة الكويت على ما قدمته من مساعدات إنسانية وطبية لإغاثة اللاجئين الأوكرانيين الفارين من أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية هناك.
وذكرت ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع عبر عن شكره وتقديره لنظيره الأمريكي على هذا الاتصال الذي يعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين الصديقين.
ولفتت إلى أن الشيخ طلال الخالد أكد حرص واهتمام دولة الكويت على ترجمة التوجيهات السامية للقيادة السياسية وذلك من خلال دعمها ومساندتها لكافة الجهود الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والتي تهدف إلى تخفيف المعاناة عن اللاجئين.(النهاية) ع ك / ط أ ب