A+ A-

(اكسبو 2020 دبي) يسدل الستار على فعالياته باقامة الحفل الختامي في دبي

الكويت - 31 – 3 (كونا) –- أسدل الستار على فعاليات (اكسبو 2020 دبي) اليوم الخميس في امارة دبي باقامة حفل الختام للاكسبو الذي تستعد مدينة (أوساكا) اليابانية لاستقبال الدورة المقبلة في عام 2025.
وذكرت وكالة أنباء الامارات أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد قال في كلمة مسجلة خلال الحفل انه "خلال رحلة اكسبو 2020 أظهرت الامارات للعالم صورة مختلفة للابداع لامست عقول وقلوب جميع فئات المجتمع وأثبت أبناء الامارات قدرتهم على مواجهة الصعاب والتحديات".
واكد الشيخ محمد بن راشد ان دولة الامارات ستبقى دائما مركزا لتواصل العقول وصنع المستقبل مضيفا "اليوم ليس نهاية إكسبو 2020 وانما بداية جديدة.. ستبقى الامارات ودبي إن شاء الله في تألقها وقوتها وفي قدرتها على تواصل العقول.. وصنع المستقبل".
بدوره أثنى رئيس الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض جاي شوي على دولة الامارات وقيادتها السياسية لما قدمته من دعم كان ركيزة أساسية لنجاح الحدث العالمي الكبير الذي اجتمع فيه العالم من أجل دفع مسيرة التقدم الانساني قدما ضمن مختلف مجالات التنمية.
واكد شوي ان نجاح هذه الدورة هو ثمرة جهد جماعي أساسه الدور المحوري لدولة الامارات وتكاملا مع اسهامات المكتب الدولي للمعارض بصفته الجهة المنظمة وكذلك جميع الدول المشاركة من مختلف أنحاء العالم.
وأشار الى "ان إكسبو 2020 دبي دليل على قدرة العالم على الابحار بين التحديات مرهونة بالتعاون على تحقيق هذا الهدف" مشيدا بقيمة الحدث الذي عقد تحت شعار (تواصل العقول.. وصنع المستقبل) في مناقشة التحديات القائمة والفرص المتاحة أمام العالم ومنح الأجيال الجديدة الأدوات التي تمكنهم من صنع مستقبل أفضل.
وتضمن الختام حفلا موسيقيا مبهرا شارك في إحيائه النجمة العالمية كريستينا أغيليرا والفنان العالمي يويو ما وهو من أشهر عازفي (التشيلو) في العالم وحاصل على العديد من الجوائز المرموقة اضافة الى المغنية وكاتبة الأغاني وعازفة البيانو الشهيرة نورا جونز.
كما تضمن لوحات فنية مستوحاة من تراث الإمارات الشعبي وثقافتها الأصيلة اضافة الى فقرة استعراضية شارك فيه نحو 440 عارضا من 56 دولة.
وشارك في (إكسبو 2020 دبي) الذي انطلقت فعالياته في الأول من أكتوبر 2021 ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أكثر من 190 دولة فضلا عن مشاركة المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية والشركات المحلية والعالمية والهيئات الأكاديمية. (النهاية) ب ص / س ع م