A+ A-

مصر والسعودية توقعان اتفاقية بشأن استثمار (صندوق الاستثمارات العامة السعودي) في مصر

الجانبان المصري والسعودي يوقعان اتفاقية بشأن استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر
الجانبان المصري والسعودي يوقعان اتفاقية بشأن استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر
القاهرة - 30 - 3 (كونا) -- وقعت مصر والسعودية اليوم الاربعاء على اتفاقية بشأن استثمار (صندوق الاستثمارات العامة السعودي) في مصر وذلك "في اطار رغبة البلدين في تقوية الأواصر والعلاقات الاقتصادية بينهما".
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان أن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي هالة السعيد وقعت الاتفاقية نيابة عن الحكومة المصرية فيما وقعها نيابة عن الحكومة السعودية عضو مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعيد.
واوضح البيان أن الاتفاقية الموقعة "تهدف الى تشجيع ودعم صندوق الاستثمارات السعودي للاستثمار في مصر والمساهمة في تحقيق المستهدفات المصرية في جذب الاستثمارات بالعملات الأجنبية".
واضاف ان الاتفاقية تهدف الى "دعم استخدام العمالة الوطنية وتوطين التقنيات الحديثة في الاقتصاد المصري ونقل الخبرات المرتبطة باستثمارات الصندوق في مصر بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين ويساهم في توسيع أنشطة البلدين واستثماراتهما في الدول الأخرى على المستوى الاقليمي والدولي".
واوضح البيان ان توقيع الاتفاقية "يأتي تكليلا لاجتماعات عقدت بين البلدين للتعجيل بانهاء الاجراءات المتصلة بالاستثمار في مصر من خلال صندوق الاستثمارات السعودي ومن أجل تهيئة ظروف مواتية وفرص أكبر لمزيد من الاستثمارات في مصر".
وعلى صعيد متصل ذكر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عقب مراسم حفل التوقيع أن الاتفاقية "ستسرع عملية جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الى السوق المصرية" معربا عن خالص تقديره لجهود السعودية على الدعم الكبير والتعاون في مجال الاستثمار.
واكد مدبولي الحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع السعودية التي وصفها بأن "شريك اساسي وحليف استراتيجي" موضحا أنه سيتم الاعلان "في أسرع وقت" عن حزمة من المشروعات السعودية التي سيتم اقامتها في مصر.(النهاية) ر غ / س ع م