A+ A-

معرض (إكسبو دبي 2020) يختتم فعالياته غدا

دبي - 30 - 3 (كونا) -- يختتم معرض (إكسبو دبي 2020) فعالياته غدا الخميس بعد جذب أكثر من 20 مليون زائر من جميع أنحاء العالم على مدى ستة أشهر في دبي.
وشارك في المعرض 192 دولة ما أعطى الزوار لمحات عن ماضي كل بلد وحاضره ومستقبله حيث استمتع الضيوف بالهندسة المعمارية الفريدة والثقافة والابتكارات الملهمة.
وعلى مدى 182 يوما جرى تنظيم المعرض بصفته واجهة للثقافة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) لإظهار الإبداعات ومكانا للتصدي للتحديات العالمية مثل تغير المناخ والصراعات والنمو الاقتصادي.
وأظهر (إكسبو دبي 2020) قدرة المنظمين على استضافة الأحداث الكبرى بغض النظر عن الظروف المختلفة وتعقيد التحديات خاصة خلال الأوقات الصعبة في ظل تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وما ترتب عليها من فرض قيود صحية لا تزال قائمة.
كما سلط المعرض الضوء على إنجازات مختلف البلدان وربط الشعوب في مكان واحد ومنحهم فرصا متساوية للاحتفال بأفكارهم واختراعاتهم ومشاريعهم جنبا إلى جنب مع عاداتهم الثقافية.
وأتاح (إكسبو دبي 2020) الفرصة أمام دول العالم لتقديم أحدث ما توصلت إليه من تطور وإبراز ما تتمتع به من عقليات عظيمة تبحث في إيجاد حلول لأهم القضايا الراهنة كما مثل دعوة لملايين الزوار للاطلاع على العديد من الأنشطة الجذابة والابتكارية والتفاعلية.
كما ركز معرض (إكسبو دبي 2020) على ثلاثة موضوعات فرعية تجسدت في ثلاثة أجنحة أولها (الفرص) والتي تعرض أفكار جميع المشاركين بغض النظر عن أعمارهم أو جنسيتهم أو لغتهم أو خلفيتهم الثقافية لإحداث تغيير في المشهد الحالي.
والجناح الثاني هو (التنقل) الذي تعرض فيه الاحتمالات اللامتناهية التي يحملها المستقبل وكيف يمكن استخدام التنقل لمواصلة ربط الجميع من خلال فهم مشترك بغض النظر عن خلفياتهم المتنوعة.
ويركز الجناح الثالث (الاستدامة) على تغيير المسار الذي تسلكه البشرية الآن نحو بديل أفضل وإلقاء الضوء على تأثير ظاهرة تغير المناخ على كوكب الأرض وعلى الحلول المتعلقة بكيفية التصدي لتلك الظاهرة بدءا من الطاقة الشمسية إلى الحفاظ على المياه.
وقد لعب أكثر من 30 ألف متطوع من مواطنين وخبراء أدوارا أساسية في هذا الحدث الضخم من خلال ترحيبهم بالزوار وتقديم كل ما يلزم من مساعدة.
وفيما يتعلق بموقع (إكسبو) سيحوله المنظمون بعد انتهاء المعرض إلى مدينة ذكية ومستدامة تركز على احتياجات مجتمعها الحضري تتمتع بنظام بيئي تجاري موجه نحو الابتكار يجمع عقولا من مختلف أنحاء العالم يرتكز على التكنولوجيا والابتكارات الرقمية لدعم نمو الصناعة.
وتعقد معارض (إكسبو) كل خمس سنوات ولكن تم تأجيل معرض عام 2020 لمدة عام بسبب جائحة (كورونا) وسيقام المعرض المقبل في مدينة (أوساكا) اليابانية عام 2025. (النهاية) ع ك / أ م س