A+ A-

محافظو البنوك المركزية الخليجية يعقدون اجتماعهم الثامن والسبعين

لجنة محافظو البنوك المركزية الخليجية تعقد اجتماعها الثامن والسبعين
لجنة محافظو البنوك المركزية الخليجية تعقد اجتماعها الثامن والسبعين
الرياض - 29 - 3 (كونا) -- عقد محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الثامن والسبعين برئاسة محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك ومشاركة محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل.
وقالت امانة مجلس التعاون في بيان اليوم الثلاثاء ان أعضاء اللجنة بحثوا عددا من المواضيع الهامة من بينها توصيات اللجان والفرق العاملة تحت اشراف لجنة المحافظين والمعنية بموضوعات نظم المدفوعات بدول المجلس وموضوعات الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وموضوعات التقنيات في مجال القطاع المالي بدول المجلس والمبادرات التكاملية في هذا المجال.
واضافت الامانة ان اللجنة ناقشت تبادل معلومات الأمن السيبراني للقطاع المصرفي في ظل تنامي المخاطر السيبرانية وتزايد تحدياتها وتكرار وقوعها ووثيقة سياسة تصنيف وتبادل المعلومات والجهود المبذولة من دول المجلس في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وغيرها من الموضوعات ذات الشأن النقدي والمصرفي.
وأشارت الامانة الى ان اللجنة اطلعت على أهم التطورات والمستجدات بشأن المراحل التي أنجزها المجلس النقدي خلال الفترة الماضية واستعراض أحدث التطورات النقدية والمالية بدول مجلس التعاون.(النهاية) م د م