A+ A-

الأردن والسعودية يوقعان اتفاقيتين في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

وزيرا الصناعة الأردني والنقل السعودي يوقعان اتفاقيتي تعاون بين البلدين
وزيرا الصناعة الأردني والنقل السعودي يوقعان اتفاقيتي تعاون بين البلدين
عمان - 29 - 3 (كونا) -- وقع الأردن والسعودية اليوم الثلاثاء اتفاقيتين في ختام اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة الأردنية - السعودية المشتركة التي عقدت برئاسة وزير الصناعة والتجارة الاردني يوسف الشمالي ووزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر.
وذكر بيان لوزارة الصناعة والتجارة الأردنية ان الوزيرين الشمالي والجاسر وقعا محضر اجتماعات اللجنة واتفاقيتن للتعاون في مجال الاعلام وفي مجال الشباب.
وبحث الجانبان عددا من الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية منها وتوصلا الى عدد من الاتفاقات لزيادة التعاون في مجالات عدة.
ونقل البيان عن الوزير الأردني ان حجم التبادل التجاري بين الأردن والسعودية وصل خلال عام 2021 الى 2ر4 مليارات دولار منها مليار دولار قيمة الصادرات الاردنية الى السعودية فيما بلغت قيمة الصادرات السعودية الى الاردن نحو 2ر3 مليارات دولار خلال نفس العام.
وفيما يتعلق بالاستثمارات السعودية في الأردن قال الوزير الشمالي انها تعتبر إحدى أعلى نسب الاستثمارات الخارجية في المملكة بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار موزعة على قطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والقطاع المالي والتجاري والانشاءات السياحية.
ومن جانبه قال الوزير السعودي إن أعمال اللجنة المشتركة تغطي أوجه العلاقة بين البلدين سواء في المجالات الاقتصادية أو التجارية أو الصناعية أو الاستثمارية أو التعليمية.
وكانت قد انعقدت في عمان امس اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة التجارية الأردنية - السعودية المشتركة في دورتها السابعة عشرة برئاسة الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الاردني ووكيل وزارة النقل الدكتور منصور بن عبد الحميد التركي عن الجانب السعودي.(النهاية) أ ب / ش م ع