A+ A-

ألمانيا تحذر من تبعات ارتفاع مواد الطاقة بسبب الأزمة الأوكرانية على الدول الفقيرة

برلين - 29 - 3 (كونا) -- حذرت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء من تبعات ارتفاع أسعار مواد الطاقة بسبب الأزمة الأوكرانية على الدول الفقيرة.
وقال وزير الاقتصاد الالماني روبرت هابك في خطاب ألقاه في مؤتمر (الطاقات المتحولة) في برلين إن النقص الذي ستشهده أسواق الطاقة العالمية بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا "لن يتم تعويضه بسهولة" الامر الذي سيكون له تبعات على موارد الدول الفقيرة من الطاقة.
واضاف ان اوروبا قارة غنية ولكن الخسائر التي ستتكبدها الدول الفقيرة بسبب غلاء الاسعار ستكون اكبر بكثير بالنسبة للدول الفقيرة مؤكدا ان "هذه التغيرات يجب ألا تأتي على حساب هذه الدول".
واشار الوزير الألماني الى تبعات اخرى للحرب في أوكرانيا على الدول الفقيرة غير مواد الطاقة مثل الاسمدة والحبوب التي تأتي بشكل كبير من اوكرانيا وروسيا.
وذكر ان "الازمات الغذائية وموجات الفقر ينتج عنها في العادة قلاقل اجتماعية الأمر الذي يتطلب منا تخفيف تبعات الحرب الاوكرانية على هذه الدول".
يذكر أن ألمانيا تؤيد فرض عقوبات مشددة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا ولكنها ترفض ان تشمل هذه العقوبات مواد الطاقة التي تعتمد عليها ألمانيا بشكل كبير. (النهاية) ع ن ج / ن ع ع