A+ A-

(مشاريع الكويت) القابضة تحقق 2ر7 مليون دينار أرباحا صافية في 2021

الكويت – 29 – 3 (كونا) -- أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) عن تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 2ر7 مليون دينار كويتي (نحو 8ر23 مليون دولار أمريكي) عن عام 2021 بالمقارنة مع ربح بقيمة 1ر1 مليون دينار (نحو 6ر3 مليون دولار) في عام 2020.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن ربحية السهم خلال العام الماضي بلغت 7ر0 فلس (نحو 23ر0 سنت) فيما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 5 في المئة (5 فلوس للسهم الواحد) وهي التوصية التي تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح قولها "تمكنت شركات المجموعة الرئيسية من تجاوز الظروف الصعبة التي عرفناها خلال العامين الماضيين ونجحت في تحقيق نمو جيد في عام 2021 اذ سجلت أنشطتنا في قطاع الخدمات المصرفية أداء إيجابيا في الوقت الذي حققت فيه إيرادات المجموعة من قطاع التأمين ارتفاعا بعد استكمال الاستحواذ على عمليات (أكسا) في منطقة الخليج".
وأضافت "ننظر إلى عام 2022 باعتباره عام التحول وذلك بعد الإعلان عن نيتنا الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية".
وأشارت إلى أن هذا الاندماج سيؤدي إلى تشكيل شركة استثمارية قابضة أقوى تتمتع بالقدرة على دعم عملياتها الحالية والاستثمار في قطاعات جديدة وخلق قيمة أكبر لجميع المساهمين.
يذكر أن شركة مشاريع الكويت القابض (كيبكو) هي شركة قابضة تركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتنشط في عدة قطاعات إلا أن أنشطتها الرئيسية تتضمن شركات تنشط في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقارات والصناعة وللمجموعة حصص ملكية رئيسية في بنوك تجارية وشركات تأمين وشركات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية. (النهاية) م ك ع / ف ه