A+ A-

انطلاق معرض (الخمس الكبار) السعودي بمشاركة هيئة الصناعة الكويتية

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يستمع لشرح من احد المصانع الكويتية خلال زيارته للجناح الكويتي
نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يستمع لشرح من احد المصانع الكويتية خلال زيارته للجناح الكويتي
الرياض - 28 - 3 (كونا) -- انطلقت فعاليات معرض (الخمس الكبار) السعودي اليوم الاثنين بمشاركة الهيئة العامة للصناعة الكويتية و10 مصانع كويتية بالاضافة الى عدد من الشركات والمصانع العالمية والاقليمية.
وقال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أسامة الزامل في كلمة بافتتاح المعرض الذي يستمر حتى ال31 من الشهر الجاري أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية تعمل على تطوير البيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي لخدمة صناعة البناء والتشييد.
وأوضح الزامل أن النهوض بصناعة البناء الحديثة يتطلب إشراك التقنية الجديدة في مسار خطوط الإنتاج من داخل المصانع كتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة التي ستكون عاملا مهما في مواكبة التحول وفتح فرص جديدة للاستثمار في الصناعة والموارد المحلية وتعزيز مكانة المملكة وريادتها في هذا المجال.
من جانبه أكد مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة الكويتية حماد الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض أهمية مشاركة الهيئة في سلسلة معارض (الخمس الكبار) "وهي سلسلة أقيمت في دول مختلفة في العالم وتقام الان في الرياض لما يمتلكه السوق السعودي من تنوع ولكبر حجمه والقوة الشرائية فيه".
واوضح الزعبي ان دور الهيئة في هذه المعارض يأتي من خلال دعم وتشجيع المصانع الكويتية للحصول على حصص تصديرية أكبر في الأسواق الاقليمية والعالمية مشيرا الى ان الهيئة دعمت في هذه المشاركة 10 مصانع كويتية تعتبر من كبريات المصانع في الكويت في مجال الانشاءات.
واعتبر الزعبي مثل هذه المعارض "مهمة جدا في كسب خبرات جديدة في تنظيم المعارض والتعرف على المصانع والاطلاع على أحدث التكنولوجيا".
وتشارك دولة الكويت بالمعرض بوفد من الهيئة العامة للصناعة الكويتية يضم مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة الكويتي حماد الزعبي واختصاصي تخطيط معارض أول بالهيئة سلوى العنزي بمشاركة 10 مصانع كويتية. ويشمل المعرض على عدد من المصانع والشركات الاقليمية والعالمية المهتمة في تقنيات البناء والتشييد وتقدم حلولا ومنتجات وآليات للبناء واحدث تكنولوجيا المعدات والمواد البناء المستخدمة في البناء. (النهاية) م د م / س ع م