A+ A-

الرئيس الأمريكي يدعو إلى توفير الاموال اللازمة لضمان التفوق العسكري عالميا

واشنطن - 28 - 3 (كونا) -- دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين مجلسي الكونغرس إلى توفير "أكبر الاستثمارات" في تاريخ الأمن القومي للبلاد مشددا على أهمية تفوق الجيش الأمريكي عالميا.
وحث بايدن في بيان بمناسبة إعلان البيت الأبيض عن طلب ميزانية السنة المالية المقبلة 8ر5 تريليونات دولار) على توفير "الأموال اللازمة لضمان أن يظل جيشنا أفضل جيش في العالم استعدادا وتدريبا وتجهيزا".
وأضاف "أدعو أيضا إلى استمرار الاستثمار للرد بقوة على عدوان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا بدعم الولايات المتحدة لاحتياجات أوكرانيا الاقتصادية والإنسانية والأمنية".
وقال الرئيس الأمريكي إن الميزانية المقترحة تتضمن "خفضا تاريخيا" للعجز الفيدرالي والتزاما غير مسبوق ببناء اقتصاد يتمتع فيه الجميع بفرصة النجاح".
وأكد الرئيس الأمريكي أن إدارته "تسير على المسار الصحيح لخفض العجز الفيدرالي بأكثر من 3ر1 تريليون دولار هذا العام وهو ما يقدم أكبر تخفيض مدة عام واحد في العجز عبر تاريخ الولايات المتحدة".
وتتضمن الميزانية أيضا مقترحات لتخفيض كلفة البرامج الاجتماعية وبرامج الرعاية الصحية بما فيها الصحة العقلية. (النهاية) ع س ج