A+ A-

عمومية (طيران الجزيرة) توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة سبعة ملايين دينار عن النتائج المالية لعام 2021

الكويت - 27 - 3 (كونا) —- وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة على توزيع ارباح نقدية بنسبة 32 في المئة من رأس المال بمبلغ اجمالي بلغ سبعة ملايين دينار كويتي (نحو 23 مليون دولار امريكي) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي في بيان صحفي اليوم الاحد في اجتماع الجمعية العمومية التي بلغت نسبة حضورها 71 في المئة ان الشركة أثبتت مرونتها في التأقلم مع التحديات وذلك بعد عامين من أزمة جائحة فيروس كورونا اذ حرصت خلالها على الحفاظ على مركزها النقدي وحماية حقوق مساهميها.
وأضاف أن الشركة تمضي في خططها التوسعية بما في ذلك التوسع في وجهات جديدة لافتا إلى أن الشركة تبقى حذرة للتحديات الجيوسياسية الجديدة التي ظهرت بداية هذا العام.
وأشار إلى أن (الجزيرة) تعتزم التوسع في بنيتها التحتية بمبنى مساند لخدمات الصيانة والخدمات المساندة الأخرى لقطاع الطيران مبينا أنها حصلت على شهادة اعتماد من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي لتكون مركزا معتمدا لتدريب الطيارين وأطقم الطائرات.
وذكر أن الشركة علقت ارباحها في العامين الماضيين بسبب تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا موضحا أنها قامت بتوزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 91 مليون دينار (نحو 6ر298 مليون دولار) منذ عام 2013.
وتأسست شركة (طيران الجزيرة) عام 2004 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2008 ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي منخفض التكلفة على مستوى المنطقة. (النهاية) م ض / ف ه