A+ A-

الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي مجددا بتصنيف ميليشيات الحوثي "جماعة ارهابية"

عدن - 26 - 3 (كونا)-- طالبت الحكومة اليمنية مجددا اليوم السبت المجتمع الدولي بتصنيف ميليشيات الحوثي "جماعة إرهابية" لما لذلك من "تأثير كبير على مجريات الحرب ومسار السلام في البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليمني الذي ناقش فيه الهجمات "الارهابية" الحوثية بالصواريخ والمسيرات على المنشآت الحيوية والاعيان المدنية ومصادر الطاقة في السعودية والتي تصاعدت بشكل ملحوظ عقب دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربي لحوار يمني - يمني لإنهاء الازمة واحلال السلام.
ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى الخروج من حالة السلبية وردود الفعل الباهتة إزاء تلك الهجمات الإرهابية الخطيرة ومن ينفذها ويدعمها ويقف وراءها وتقديم الدعم الكامل للحكومة وتحالف دعم الشرعية للقضاء على هذا الخطر.
وأشار إلى أن الاعتداءات الإرهابية التخريبية لميليشيات الحوثي ومن يقفون وراءها على السعودية ترسم الصورة الكاملة لها كتنظيم إرهابي يستهدف اليمن وجيرانه والمنطقة ومصالح العالم في ظروف بالغة الحساسية.
ورحب المجلس مجددا بدعوة مجلس التعاون للمشاورات اليمنية داعيا "القوى السياسية والاجتماعية إلى المشاركة المسؤولة فيها للخروج بخارطة طريق ورؤية استراتيجية تضع الجميع في اليمن والتحالف أمام مسؤوليتهم في مواصلة حماية اليمن من السقوط بيد إيران حتى تحقيق الانتصار الكامل وضمان أمن واستقرار المنطقة والانطلاق نحو إعادة البناء والاعمار". (النهاية) س ن ص / م م ج