A+ A-

إسبانيا تدين بشدة الهجوم الحوثي على السعودية

مدريد - 26 - 3 (كونا) -- دانت إسبانيا بأشد العبارات اليوم السبت الهجمات التي شنها الحوثيون على البنية التحتية المدنية والمنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية أمس الجمعة معرضين حياة المدنيين للخطر.
وقالت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان إن تلك الهجمات "غير مقبولة وتهدد الاستقرار الإقليمي" مشددة على أنها يجب أن تتوقف على الفور.
وجدد البيان دعم إسبانيا الكامل للبحث عن حل سياسي للصراع في اليمن من خلال جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ ومبادرة مجلس التعاون الخليجي.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت أمس تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة (جازان) و10 طائرات مفخخة باتجاه مدن ومصادر الطاقة في السعودية.
كما أعلنت لاحقا أن الدفاعات السعودية دمرت مفخختين (مسيرتين) أطلقتا باتجاه (نجران) جنوب السعودية أعقبها الإعلان عن تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة (أرامكو) السعودية بمدينة جدة لعمل عدائي تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل "ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".
وأكد التحالف في وقت سابق اليوم أيضا استهداف أربعة زوارق مفخخة بميناء (الصليف) اليمني قيد التجهيز وإحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط. (النهاية) ه ن د / م ع ع