A+ A-

رئيس الوزراء اليمني يطالب بموقف دولي حازم يتجاوز إدانة الارهاب الحوثي ضد السعودية

عدن – 25 - 3 (كونا) -- طالب رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الجمعة المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حازم يتجاوز بيانات الإدانة ضد إرهاب ميليشيات الحوثي المستمر بحق السعودية غداة استهدافها منشآت اقتصادية ومدنية في عدة مدن سعودية.
وشدد عبدالملك في تصريح صحفي على ضرورة الدعم الفعلي من قبل المجتمع الدولي لكل ما تتخذه المملكة من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وقال "إن إرهاب ميليشيات الحوثي الخطير المستمر بحق السعودية يعتبر رسالة رفض واضحة منها ومن داعميها في إيران لكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن".
وأضاف أنه "مع كل هجوم ارهابي حوثي جديد على المنشآت الاقتصادية الحيوية ومصادر الطاقة في السعودية واستهداف مصالح العالم في هذه المرحلة الحساسة تتضاعف أمامنا وشركاءنا في تحالف دعم الشرعية المسؤولية لاستئصال خطر مشروع إيران في قلب المنطقة العربية والخليج باستكمال استعادة الدولة وإنهاء خطر الميليشيات".
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت اليوم عن تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة (جازان) و10 طائرات مفخخة باتجاه مدن ومصادر الطاقة في السعودية كما أعلنت لاحقا ان الدفاعات السعودية دمرت مفخختين (مسيرتين) أطلقتا باتجاه (نجران) جنوب السعودية أعقبها الاعلان عن تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة (أرامكو) السعودية بمدينة جدة لعمل عدائي تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل "ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران". (النهاية) س ن ص / ر ج