A+ A-

الحكومة اليمنية تدين بشدة استهداف ميليشيات الحوثي منشآت سعودية

عدن – 25 - 3 (كونا)-- دانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات اليوم الجمعة استمرار استهداف ميليشيات الحوثي الارهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية ومصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هذه الاعتداءات تأتي في الوقت الذي تتضافر فيها الجهود الاقليمية والدولية لايجاد حل ينهي الحرب ويصون دماء اليمنيين ويحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد البيان مجددا أن هذه الاعتداءات "الارهابية" على المنشآت الاقتصادية الحيوية ومصادر الطاقة لا تستهدف المملكة وحدها وإنما تستهدف أمن امدادات الطاقة في العالم وتؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي.
وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لاتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك الاعتداءات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
وجدد موقف اليمن الثابت والداعم للمملكة وتضامنه في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة تلك الأعمال "الارهابية الجبانة" والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم عن تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة (جازان) و10 طائرات مفخخة باتجاه مدن ومصادر الطاقة في السعودية كما أعلنت لاحقا ان الدفاعات السعودية دمرت مفخختين (مسيرتين) أطلقتا باتجاه (نجران) جنوب السعودية أعقبها الاعلان عن تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة (أرامكو) السعودية بمدينة جدة لعمل عدائي تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل "ميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران". (النهاية) س ن ص / م م ج